منتدى الوفاء

منتدى الوفاء
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخر مختلف الجوالات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahlem
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 163
نقاط : 330
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 04/03/2009
العمر : 23
الموقع : elwafa.mam9.com

مُساهمةموضوع: اخر مختلف الجوالات   الإثنين مارس 16, 2009 11:58 am

جديد نوكيا : جوال 3200




تسربت أنباء مفادها أن نوكيا تعتزم طرح جوال جديد في شهر سبتمبر المقبل ، ويقال أن اسمه هو 3200 وأنه سيكون أول جوال من هذا النوع . سيكون هذا الجوال مزوداً بكاميرا مدمجة (بدقة CIF) ، وهذا غير نموذجي بالنسبة لجوال من هذه الفئة . وقد قيل أن الإعلان الرسمي عن هذا الجوال سيكون في غضون هذا الشهر (متزامناً مع موديل السلسلة 1000) ، أما الشحنات الأولى من الجهاز فمن المتوقع أن تكون إما في الأسبوع الأول أو الثاني من شهر سبتمبر .





يقوم هذا الجوال أيضاً بدعم تطبيقات الجافا ، وهو يعتمد على البوابة 40 المعروفة جيداً . تبلغ المساحة الكلية للذاكرة حوالي 2 ميغا بايت ، وهذا ما يسمح بحفظ أكثر من 100 صورة . إن دفتر الهاتف عادي وتقليدي ، حيث يمكن إضافة عدة أرقام هواتف للاسم الواحد . ليست هناك أية معلومات فيما لو كان بالإمكان تخصيص صورة معينة لاسم ما في دفتر الهاتف .



يتضمن طقم بيع الجهاز قالباً خاصاً لقص الصور ووضعها تحت الغطاء الخلفي للجوال ، وقد كان مثل هذا التصميم موجوداً للمرة الأولى في جوال باناسونيك GD67 .





للمرة الأولى تقوم نوكيا بتضمين دعم تقنية EDGE في جوال رخيص ، فحتى هذه اللحظة تمتلك جوالات المستوى العالي فقط مثل هذه التقنية . سيكون سعر هذا الجوال حوالي 200 يورو ، ومن ثم سيتم تخفيضه إلى 185 – 190 يورو خلال الشهر الأول . وتنظر نوكيا إلى جوال سيمنس MC60 على أنه منتج منافس لجوالها الجديد ، إلا أن مبيعاته ستبدأ في وقت متأخر . إذا حافظت نوكيا على هذا السعر فسوف يكون على سيمنس إعادة النظر في سعر جوال MC60 ، حيث يتوقع أن يكون سعره الأولي ما بين 230 – 240 يورو في شهر أكتوبر .



__________________



صور جديدة لجوال سوني إريكسون P900 والصورة الأولى لجوال Z300



وأخيراً ظهرت الصور الرسمية والعالية النوعية لجوال سوني إريكسون الجديد P900 الذي كان اسمه P810 سابقاً ، هذا بالإضافة إلى ظهور الصورة الأولى للموديل الجديد الآخر Z300 الذي لم ترد عنه أية معلومات بعد ، إلا أننا نعدكم بنشرها فور ورودها إلينا كما عودناكم دائماً .







تركز الصور الثلاث الأولى على الكاميرا وقلم السمة الذي يستخدم على شاشة اللمس كما في جوال P800 السابق . أما الصورة الأخيرة فتحاول إبراز حجم ودقة الشاشة .


جوال سوني إريكسون Z300



_______________

جوال موتورولا A830

لقد كانت شركة موتورولا وما تزال رائدة ، وخاصة عند بدء جوالات الجيل الثالث . حتى الآن ، أي بعد عام ونصف تقريباً على ظهور النماذج الأولى ، ما تزال الموديلات التسلسلية قليلة جداً . لقد واجهت الشركات المصنعة مشاكل فنية ، لكن 3 شركات فقط استطاعت حل هذه المشاكل بأنجح الطرق ، وقد كانت موتورولا من بين هذه الشركات الثلاث . تمت تسمية أول جهاز من الجيل الثالث A820 ، وبعدها ظهرت نسخة محدثة قليلاً هي A830 . لقد تم إنتاج هذا الموديل في المصنع الألماني ، ومن المثير للاهتمام أنه تم ترخيصه من قبل شركة سيمنس وتحت علامتها التجارية وسمي U10 . لا تقوم سيمنس بإنتاج هذا الجهاز بشكل مستقل ، وإنما يتم تصنيعه في مصنع موتورولا الألماني .





عند ظهوره كان هذا الموديل سابقاً لزمنه ، ومن إيجابياته كان وجود كاميرا مدمجة مع إمكانية تسجيل الفيديو ، شاشة ملونة ضخمة ، فتحة توسعة لبطاقات الذاكرة ، وباختصار فإن إمكانيات هذا الجهاز تجاوزت أي موديل آخر في ذلك الوقت . ولكن بما أنه كان بمثابة المحاولة الأولى في هذا المجال ، فقد كانت هناك بعض العيوب والنواقص . إن العيب التقليدي في أجهزة الجيل الثالث هو الحجم ، وجوال A830 ليس استثناءً من ذلك فمن الصعب جداً تخيل سيدة تستخدم هذا الجوال الذكي . حتى في أيدي الرجال الكبيرة لا يبدو هذا الجهاز صغيراً (117×59×27 ملم) . إلا أن إيجابية مثل هذا الحجم تكمن في أن المفاتيح تكون متباعدة عن بعضها ، بالإضافة إلى ضخامة الشاشة . يبلغ وزن هذا الجوال 210 غرامات ، وهو ليس قليلاً أيضاً ، وخاصة عند مقارنته مع الأجهزة العادية من الجيل الثاني . إن المقارنة مع الجوالات الذكية أدق ، ولكن أجهزة الجيل الثالث تخسر أيضاً ، فهي أثقل وزناً .




تم تقديم كافة الصور الرسمية لهذا الجهاز بوجود الكاميرا الرقمية والهوائي غير مرئي ، مما يدعو للظن بأن الهوائي داخلي . في الواقع ، يمكن رؤية الهوائي بدون وجود الكاميرا ، حيث أن الغطاء الذي يحتوي على الكاميرا يزيد من طول الجهاز . يوجد مأخذ على الطرف الداخلي لغطاء الهوائي والذي يتم وصله أوتوماتيكياً إلى مأخذ الجوال المتوافق . إن التوصل إلى حل بوجود غطاءين لا يبدو مبرراً بشكل كافٍ ، حيث أنه من غير الملائم حمل كلا الغطاءين ومن الأسهل تركيب غطاء الكاميرا واستخدامه باستمرار . من جهة أخرى فإن الكاميرا ليست ضرورية دائماً ، وهي تزيد طول الجهاز بحوالي 1.5- 2 سم .




سبق وذكرنا أن الشاشة ضخمة ، وهي تقوم بعرض 4096 لوناً ومصنوعة بتقنية STN . تبلغ دقة هذه الشاشة 176×220 بيكسل ، مما يسمح بعرض 8 أسطر نصية بالإضافة إلى سطري خدمة وعنوان . تتلاشى الشاشة تحت الشمس ويصبح من غير الممكن قراءة المعلومات المعروضة عليها .




يوجد مفتاحا البرنامج تحت الشاشة وأيضاً زر مخصص للقائمة . عند التصفح يتم استخدام مفتاح البرنامج الأيسر بشكل أكبر ، إلا أن الضغط عليه لا يكون ناجحاً دائماً ، حيث أنه لا يستجيب بسرعة . إن هذا أكبر عيوب لوحة المفاتيح ، ولكن مفاتيح الأرقام ملائمة وهي متباعدة عن بعضها بشكل جيد . إن مفتاح التصفح بأربعة اتجاهات ، وهو لا يستجيب للضغط .



إن الإنارة الخلفية للوحة المفاتيح هي بلون أزرق شاحب ، وبوجود حجم خط صغير على المفاتيح يصبح من الصعب قراءة الحروف والأرقام المكتوبة على المفاتيح في ظروف الإضاءة المختلفة . يقع مؤشر الخدمة LED قرب مكبر الجهاز فوق الشاشة ، وهو جميل جداً . بالنظر إلى الجانب الأيسر من الجهاز ستجدون مفتاحين لمستوى الصوت ، وتحتهما توجد فتحة الأشعة تحت الحمراء . على الجانب الأيمن يوجد مفتاح الذاكرة الصوتية وطلب الأرقام صوتياً ، ومأخذ مكبر الصوت المحمول ، وفتحة لبطاقات الذاكرة SD/MMC .



لقد قام المطورون باستخدام بطارية ليثيوم _ بوليمير ذات استطاعة 800 ميلي أمبير في الساعة ، وذلك لتخفيف وزن الجهاز . وحسب مصادر الشركة المصنعة ، فإن الجهاز قادر على العمل لمدة ساعة واحدة من التكلم ولمدة 42 ساعة في وضع الاستعداد . ببساطة شديدة تعتبر مسألة البطارية نقطة ضعف في هذا الجوال .



القائمة :



في وضع الاستعداد يمكننا رؤية 4 أيقونات مرتبطة بتحريك مفتاح التصفح في الاتجاه المطابق . يمكن للمستخدم اختيار أكثر الوظائف استخداماً بالنسبة له وتخصيصها لهذا المفتاح . لقد تم تطبيق تنظيم قائمة مماثل في جوالات أخرى من هذه الشركة ، مثل جوال T720 . في القائمة الرئيسية يمكن رؤية بعض صفوف من الأيقونات ، ويتم التنقل بينها باستخدام مفتاح التصفح . يمكنكم وضع اختصارات للوظائف الأكثر استخداماً ، والتي يتم عرضها في قائمة مناسبة .



دفتر الهاتف : يسمح الجوال بتخزين عدة أرقام هواتف للاسم الواحد ، ولكن في القائمة الكلية يتم عرض كل سجل بشكل منفصل . على سبيل المثال ، إذا كان لدينا رقمين لفيصل سنقوم أولاً بإنشاء مثل هذا الاسم ثم ندخل رقمي الهاتف (المكتب والجوال) . في القائمة سيتم عرض 2 فيصل بأيقونات أرقام هاتفية مختلفة . إلى جانب أرقام الهواتف يمكن حفظ عنوان بريد إلكتروني . يمتلك دفتر الهاتف عدة مجموعات : عمل ، شخصي ، هام (VIP) .



MMS ، إلى جانب عميل البريد الإلكتروني (POP3 و IMAP4) . لا يقوم عميل البريد الإلكتروني بدعم غالبية المرفقات ، باستثناء الرسوم الغرافيكية (حجم ثابت) .

قائمة المكالمات : كل شيء عادي وتقليدي هنا .

الوسائط المتعددة : في هذا القائمة يمكنكم الوصول إلى قائمة الملفات الصوتية والمرئية والغرافيكية العامة . يمكنكم التقاط الصور بواسطة الكاميرا من هذه القائمة ، كما يمكنكم تسجيل مقاطع فيديو صغيرة . يمكن عمل الصور بدقات مختلفة : 640×480 ، 144×176 ، 120×160 بيكسل . إن صيغة الملفات هي JPEG ، وفي حالة النوعية القصوى يكون حجم الصورة 30 كيلو بايت . لا يمكن مشاهدة الصور على شكل أيقونات صغيرة ، وإنما توجد قائمة عامة فقط بأسماء الملفات . يتم حفظ مقاطع الفيديو بصيغة MP4 ، وهي ذات نوعية جيدة جداً .


التطبيقات المكتبية : هنا يوجد منظم نموذجي من موتورولا ، فهو يمتلك إمكانية العرض الشهري للمفكرة وإنشاء أحداث لأيام منفصلة وإعداد أحداث متكررة . يحتوي الجهاز على قائمة واجبات وآلة حاسبة جيدة .



الاتصال : يقوم الجهاز بدعم خاصية البلوتوث بالإضافة إلى الأشعة تحت الحمراء . لا يسبب استخدام البلوتوث أية مشاكل وكل شيء عادي وتقليدي .

الإعدادات : بالنسبة لأولئك الذين هم على دراية بالأجهزة الأخيرة من موتورولا ستكون هذه القائمة أمراً عادياً ، حيث أنه من الممكن اختيار الأفكار اللونية وشاشات التوقف . توجد إعدادات الرنين في بند منفصل من القائمة الرئيسية ، وبما أن الجهاز يدعم النغمات البوليفونية فإنه يمكنكم استخدام ملفات WAV . يقوم الجهاز بدعم تقنية الجافا (MIDP 1.0) ، ويتضمن طقم بيع الجهاز بعض التطبيقات المحملة مسبقاً .

الانطباعات :



من حيث نوعية الاتصال يعتبر جوال موتورولا A830 جيداً جداً ، ولا توجد أية مشاكل في ظروف المدينة . إن نوعية نقل الصوت عالية ، كما أن مستوى الصوت عالٍ بما فيه الكفاية في كافة الأحوال . إن مستوى الرنين البوليفوني حول المعدل ، ومن جهة أخرى فإن اختيار النغمات البسيطة يزيد من مستوى الصوت . إن المنبه الاهتزازي حول المعدل من حيث القوة ، ويمكن تفسير ذلك بوجود غطاء ضخم وثقي
ل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elwafa.mam9.com
احلام

avatar

عدد المساهمات : 117
نقاط : 151
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 29/03/2009
العمر : 23
الموقع : مسيلة /سيدي عيسى/

مُساهمةموضوع: رد: اخر مختلف الجوالات   الثلاثاء مارس 31, 2009 5:50 am

شكرا لك اسامة مواضيك كلها في القمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخر مختلف الجوالات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوفاء :: الهواتف الجوالة :: اخبار و تقنيات الجوال-
انتقل الى: