منتدى الوفاء

منتدى الوفاء
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كرستيانو رونالدو 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abd El Wadoud

avatar

عدد المساهمات : 159
نقاط : 324
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/03/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: كرستيانو رونالدو 2   السبت أبريل 04, 2009 9:14 am

حياته الشخصية


ميرش روميرو
في 7 سبتمبر 2005 توفي والد رونالدو ، دينيس افيرو ولكنه وبعد ساعات فقط من تلقي ذلك النبأ لعب مع منتخب البرتغال في تصفيات كأس العالم 2006 ضد منتخب روسيا لكرة القدم، [10] ولكن مدرب نادي مانشستر منحه إجازة وسمح له بالعودة إلى مسقط رأسه للمشاركة في مراسيم عزاء والده في 10 سبتمبر 2005 وغاب رونالدو عن مباراة فريقه مانشستر مع نادي مانشستر ديربي في ذلك اليوم ولكنه لعب مع مانشستر في مبارته اللاحقة ضد نادي فياريال ضمن دوري أبطال أوروبا.
في أكتوبر 2005 تم استجواب رونالدو مع رجل آخر من قبل الـشرطة البريطانية بتهمة الاعتداء الجنسي ولكنه تم إسقاط الـتهمة عنه لعدم كفاية الأدلة [11]. في سبتمبر 2006 نشرت بعض الصحف مزاعم عن وجود علاقة عاطفية لرونالدو مع مذيعة تلفزيونية برتغالية اسمها ميرش روميرو وهي مطلقة و تكبر رونالدو بتسعة أعوام ، من جانبه لم يقم رونالدو بتأكيد أو نفي هذه المزاعم وإختار أن يبقى حياته الشخصية بمعزل عن ضجيج الـصحافة [12].
بعد تصفيات كأس العالم 2006 سافر رونالدو إلى إندونيسيا لزيارة المناطق المتضررة من التسونامي ودعم ضحايا زلزال المحيط الهندي 2004 وقابل نائب الرئيس الإندنوسي يوسف كالا ورئيس تيمور الشرقية شنانا غوسماو وساهم بحملة تبرعات وصلت قيمتها إلى 120،000 دولار أمريكي من مزايدة علنية لملابسه الرياضية الشخصية [13] وقام ايضا بدفع مصاريف سفر طفل من ضحايا الـزلزال مع والده لحضور إحدى مباريات منتخب البرتغال ضمن تصفيات كأس العالم 2006 . يملك رونالدو منزلا يصل قيمته إلى 3 ملايين جنيه إسترليني في أحد ضواحي مانشستر [14].
مع مانشستر يونايتد
كان مدرب مانتشستر يونايتد ، أليكس فيرغسون يبحث عن لاعب جناح أيمن لفريقه بعد انتقال ديفيد بيكهام إلى ريال مدريد . قام رونالدو بتوقيع عقد انتقاله لمانشستر بمبلغ وصل قدره إلى 12.24 مليون جنيه إسترليني وكان مباراته الرسمية الأولى مع مانشستر كلاعب بديل لحد الـدقيقة الـ 60 من المباراة ضد بولتون واندررز وكانت النتيجة لتلك اللحظة 1 ـ 0 لصالح مانتشستر ، دخل المباراة بعد ساعة من بدايتها و استقبلته الجماهير بترحيب حار في أولد ترافورد و قد أدى المباراة بنشاط و شد دفاع بولتون ، بعد دخول رونالدو المباراة صنع هدفين و حصل على ضربة جزاء نتيجة عرقلة غير قانونية من قبل اللاعب رود فان نستلروي [15] ولكن حارس المرمى تمكن من صد ضربة الجزاء لكن ذلك لم يؤثر على النتيجة النهائية للمباراة حيث انتهت بفوز مانشستر 4 ـ 0 . بعد تلك المباراة بدأ اسم رونالدو يظهر بكثافة في الصحافة البريطانية مع عناوين مثل "السماء السابعة" وأعلن الإعلام أنه أحد أفضل لاعبي المانشستر ، و قد تمت مقارنته مع أسطورة الشياطين الحمر جورج بيست . كانت المسؤولية كبيرة على رونالدو لانه ارتدى الفانلة رقم 7 التي سبق ان لبسها أفضل اللاعبين في تاريخ النادي ومنهم جورج بست و براين روبسون والفرنسي اريك كانتونا والنجم ديفيد بيكهام [16].
تعرض رونالدو لمشاكل بسبب مزاجه الحاد في بعض الأحيان أثناء المباريات حيث طرد من الملعب في مباراة ضد مانشستر سيتي وحرم من قبل الإتحادالاوربي لكرة القدم من لعب مباراة واحدة بسبب توجيهه الأصبع الوسطى لمشجعي بنفيكا كوسيلة لإهانة مشجعي ذلك النادي [17] في إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا في ديسمبر 2005 . أثناء مباراة ودية لمنتخب البرتغال مع منتخب لوكسمبورغ لكرة القدم حصل رونالدو على البطاقة الصفراء لدفعه أحد اللاعبين من رقبته كردة فعل لعرقلة تعرض لها من قبل ذلك اللاعب . في 29 أكتوبر 2005 تمكن رونالدو من تسجيل الهدف الـ1000 في تاريخ نادي مانشستر في الدوري الإنكليزي الممتاز
نضج رونالدو كثيرا أثناء سنته الأولى مع مانشستر و لعب دورا رئيسيا في تقدم منتخب البرتغال لكرة القدم إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية 2004 حيث لعبوا ضد الـيونان في مباراة لعبت على أرض البرتغال ،هزم منتخب البرتغال بهدف أحرز بسبب هجمة مرتدة من خط دفاع منتخب اليونان. رونالدو اختير أيضا للعب في فريق كرة القدم الأولمبي البرتغالي في عام 2004 ، و رغم فشل الفريق في هذه البطولة إلا أن كل الأضواء كانت مسلطة على النجم الصغير رونالدو و تبين أنه أصبح من عمالقة الكرة البرتغالية. في دورة الألعاب الأولمبية بأثينا فاز لاعبو منتخب العراق لكرة القدم الأولمبي على البرتغال 4-2 وكان الجميع يتوقع فوز البرتغال وأثناء المبارة أفلت رونالدو من عقوبة الطرد، واكتفى الحكم بإنذاره بعدما ضرب المهاجم العراقي يونس محمود بالكوع فأحدث له جرحا بليغا فوق عينه في الدقيقة 19 وفي الشوط الثاني. [18].
كأس العالم 2006
كان أول ظهور دولي لرونالدو مع منتخب البرتغال في أغسطس 2003 ضد منتخب كازاخستان لكرة القدم . سجل رونالدو هدف البرتغال الوحيد في المباراة التي خسر فريقه فيها امام اليونان 2 ـ 1 في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2004 وسجل أيضا أول هدف في نصف النهائي في نفس البطولة ضد منتخب هولندا لكرة القدم .
كانت مجموعة البرتغال في بطولة كأس العالم 2006 تضم إيران و أنغولا و المكسيك ، و قد استطاع رونالدو أن يسجل هدفا في مرمى إيران من ضربة جزاء ، و بعد أن تأهل المنتخب البرتغالي إلى الدور الثاني ، إلتقى مع منتخب هولندا لكرة القدم ، و قد خرج من تلك المباراة و هو مصاب بعد التحامة بالمدافع الهولندي خالد بولحروز ، و فاز البرتغال بهدف مقابل لا شيء ، و تأهل الفريق إلى الدور الربع نهائي.
في الدور الربع نهائي إلتقى منتخب البرتغال نظيره الإنجليزي ، و قد انتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل ، و بعد الاحتكام إلى ركلات الجزاء التريجيحية سجل رونالدو الضربة الأخيرة من ضربات الجزاء ليقود منتخب بلاده إلى الفوز على إنجلترا ، و لكن الصحافة الإنجليزية لامته على تصرفه في حادئة طرد واين روني ، فقد ضرب واين روني المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو ، فركض كريستيانو رونالدو 40 مترا ليصل إلى حكم المباراة ليحتج عنده ، مطالبا إياه بطرد زميله في نادي مانشستر يونايتد.
في الدور النصف نهائي ، إلتقى منتخب البرتغال لكرة القدم نظيره الفرنسي ، و استطاع المنتخب الفرنسي الفوز بهدف مقابل لا شيء ، و قد ألتقى منتخب البرتغال صاحب الأرض و الجمهور منتخب ألمانيا لكرة القدم في مباراة تحديد المركز الثالث و الرابع ، و استطاع منتخب ألمانيا أن يفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، و في نهاية البطولة ، كان كريستيانو رونالدو يتنافس مع الألماني لوكاس بودولسكي و الإكوادوري لويس فالنسيا على جائزة أفضل لاعب ناشئ في البطولة ، و لكن لوكاس بودولسكي ربح هذه الجائزة بعد أن رأت اللجنة المختارة أن تصرفات رونالدو لا تساعده على الفوز بمثل هذه الجائرة [19].
بعد التسبب الغير المباشر بحادثة طرد واين روني و كتابة الصحافة البريطانية عن كونه السبب الرئيسي في حصول روني على البطاقة الحمراء قال رونالدو لبعض الصحفيين أنه يعتقد انه من الأفضل ان يرحل عن مانشستر لأنه وبعد تلك الحادثة فان الضروف قد تكون غير ملائمة للبقاء هناك وقال بأنه مستتعد للإنتقال إلى ريال مدريد وانه يحلم باللعب في الدوري الإسباني لكنها خطوة مؤجلة لأ نه مازل في بداية حياته الكروية" وقال رونالدو : "أنا سعيد باهتمام الريال الذي يعد أحد الأندية العظيمة في العالم ، فلا يمكن لأحد أن يتنبأ بما يمكن أن يحدث في المستقبل وسوف أترك الأمور حسبما تسير". [20]. في 9 يوليو 2006 في مقابلة مع التلفزيون البرتغالي قال رونالدو:
أنا لا أتفهم على الإطلاق سببا مقنعا لكل هذا الهجوم علي من قبل الـصحافة البريطانية فأنا لم أتصرف خطأ لأن منتخب إنجلترا خسرت ذلك المباراة و لا أحد يستطيع أن يلومني للدفاع عن ألوان بلادي ، لا أستطيع العمل والعيش في مكان لايحبني الناس فيه.
بالرغم من إبداء رونالدو رغبته في اللعب بـأسبانيا في يوم ما فأنه وفي 8 مارس 2007 بدأ المفاوضات مع نادي مانشستر يونايتد بشأن تمديد العقد الذي ينتهي مع ذلك النادي في عام 2010 وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في موقعها على الـإنترنت إن مانشستر يحرص على الاحتفاظ باللاعب البرتغالي الذي وصفه أليكس فيرجسون المدير الفني للفريق بأنه أفضل لاعب في العالم [21]. في 25 نوفمبر 2006 أكدت صحيفة "صن" البريطانية أن رونالدو سيصبح أخصائي ضربات الجزاء في مانشستر يونايتد بعد إخفاق المهاجم الفرنسي لويس ساها في تسديد ضربة الجزاء التي احتسبت لمانشستر في إحدى مباراته بـمسابقة دوري أبطال أوروبا [22].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كرستيانو رونالدو 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوفاء :: منتدى الرياضة :: كرة القدم-
انتقل الى: