منتدى الوفاء

منتدى الوفاء
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تزويد السيارة سوبرس باليابان بجهاز رؤية مجسمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahlem
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 163
نقاط : 330
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 04/03/2009
العمر : 22
الموقع : elwafa.mam9.com

مُساهمةموضوع: تزويد السيارة سوبرس باليابان بجهاز رؤية مجسمة   الأحد مارس 15, 2009 9:32 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كل من هوندا و تويوتا أمضيا العقد السابق في محاولة لصنع نظام قيادة تلقائي أو كروز كنترول على أساس نظم الليزر، في حين أن صانعي السيارات الألمانية الفاخرة قاموا بعرض أدوات شبيهة ولكن بإستخدام نظام الرادار والذي يعتبر أكثر كلفة على مالك السيارة من نظيره الليزر. والهدف من هذه الأنظمة السابقة هو تفعيل فكرة السائق المساعد لمراقبة الطريق أمامك محافظاً بذلك على مسافة آمنة بينك وبين السيارة التي أمامك مع دفع المكابح في آخر لحظة في حالة الطوارئ عند عجزك (السائق) عن اتخاذ رد فعل مناسبة.
الآن شركة سوبورو قامت بطرح نظام ثالث يتكلف ثمنه 3000 دولار أمريكي ويطلق عليه أسم "أي سايت" حيث يتم تركيبه داخل السيارة وخلف الزجاج الأمامي، وهو مزود بكاميرتين مزدوجتين (لتكوين نظام بصري ثلاثي الأبعاد) لمراقبة الطريق وكذلك السائق. هذا النظام، كما يفيد أسمه (EyeSight) وتعني النظر بالعربية يساعد السائق في عملية مراقبة المسافات في الطرق السريعة وأثناء الزحمة عند الحاجة للتوقف والسير المتكرر، كما أن هذا الجهاز يتضمن نظام تحذيري لمغادرة الحارة إثناء الإنشغال بالبحث عن الهاتف مثلاً. هذا ويقوم الجهاز بوقف المركبة في حالات إنشغال السائق بتفقد السيارات القادمة من جهة اليمين أو اليسار بينما تتوقف السيارة التي أمامك فجأة. ولعل أكثر الخصائص غرابة هي تلك التي تقوم بمنعك من صدم جدار مرآبك الخاص لأنك قمت بإختيار ترس التوجه للأمام بدل الخلف – والذي في رأي الجماعة في شركة سوبارو خطأ شائع يقوم به الكثير؟!
يمكنك من خلال الضغط على الوصلة التالية [لموقع سوبارو اليابانية] مشاهدة عرض جميل وفيديو لكيفية عمل النظام. عند دخولك الموقع أضغط على المربع الرمادي والذي يحتوي على كلمة "Pick Up – EyeSight" ومن ثم الدائرة "Start" لتشغيل المحرك. ثم بعد إنتهاء مقدمة الفلاش إختر "EyeSight TECHNOLOGY Movie". (ملاحظة: على الرغم من التعقيدات فهذة أبسط طريقة للوصول الى العرض)
قد يبدو الجهاز باهظ الثمن حيث يقدر بثلاثة آلاف دولار أمريكي لكنه يعتبر زهيد بالمقارنة بتكاليف إصلاح الصدمات التي قد تلحق بالسيارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elwafa.mam9.com
 
تزويد السيارة سوبرس باليابان بجهاز رؤية مجسمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوفاء :: منتدى المواصلات التقنية :: السيارات-
انتقل الى: